بحسب كاسبيرسكي لاب، حوالي 23000 جهاز إلكتروني يتم الإبلاغ عن فقدانه شهريا

18
 كل صيف، يستفيد الملايين من إجازتهم السنوية للسفر، مع نية تخليد أفضل لحظات عطلهم. وفقًا لدراسة الاستهلاك التي أجرتها شركة « كاسبيرسكي لاب »، يعتقد 18%  من المستجوبين (واحد من كل خمسة أشخاص) أن الصور ومقاطع الفيديو الخاصة برحلتهم هي، إلى حد بعيد، أهم البيانات المخزنة على أجهزتهم. وفقاً لدراسة أخرى لكاسبيرسكي، قال 28%  من المستجوبين أنهم إذا فقدوا أو سرقت أجهزتهم الإلكترونية، فلن يتمكنوا أبداً من تعويض صور العطلة الثمينة هذه.
وفقًا للإحصائيات* المنشورة من قِبل كاسبيرسكي لاب، يتم تفعيل ميزة « ضد السرقة » المضمنة في منتج كاسبيرسكي أنترنت سيكيوريتي فور أندرويد، في المتوسط، 1.5 مرة في الدقيقة ويتم الإبلاغ عن فقدان أو سرقة ما يقرب من 23000 جهاز أندرويد كل شهر.
وتكشف دراسة أخرى** أجرتها شركة « كاسبيرسكي لاب » أن 4 في المائة من الأشخاص عبر العالم فقدوا بالفعل أو تعرضوا إلى سرقة جهاز. علاوة على ذلك، لأكثر من نصف (57 %) من هؤلاء الناس ، كان الأمر يتعلق بجهاز أندرويد. تليها أجهزة الكمبيوتر المحمولة (29%) والآيفون (21 %).
بفضل آليات الحماية ضد السرقة البسيطة والفعالة المتوفرة حاليًا، أصبح لدى المستهلك الآن، في حالة فقدان أو ضياع، إمكانية تشغيل إنذار على جهازه وإغلاقه وتحديد موقعه من مسافة بعيدة أو، وفي حالة السرقة ، التقاط صورة مخفية للجاني. ومع ذلك، وعلى الرغم من مخاطر وتوافر هذه الخيارات الأمنية، فإن الدراسة التي أجرتها شركة « كاسبيرسكي لاب » تبين أن 22%   فقط من المشاركين يستخدمون ميزات الحماية من السرقة لحماية أجهزتهم.

يقول دميتري ألايشين ، نائب رئيس تسويق المنتجات في شركة كاسبيرسكي لاب: « تبرز هذه الأرقام حجم هذه الظاهرة، خاصة عندما نعلم أن الرقم 23000 خاص فقط بأجهزة أندرويد التي تم تفعيل فيها ميزة « ضد السرقة » لكاسبيرسكي لاب ! في هذا الوقت من السنة ، من المهم بشكل خاص مضاعفة يقظتك. نظرًا لسهولة استخدام الحماية ضد السرقة، ننصح جميع المستخدمين بالتفكير في حماية أجهزتهم وقضاء عطلتهم بطمأنينة. « 
تمنع ميزة « ضد السرقة » المضمنة في  كاسبيرسكي أنترنت سيكيوريتي فور أندرويد الوصول إلى بيانات المستخدم في حالة فقدان الجهاز أو سرقته. لهذا ، فإنه يتيح للمستخدم إغلاق وتحديد موقع الجهاز الخاص به عن بعد، لتفعيل التنبيه حتى لو تمت برمجة الصوت في الوضع الصامت، وأكثر من ذلك بكثير.
 * تم حسابها من عدد طلبات الحماية ضد السرقة التي تم إرسالها بواسطة مستخدمي برنامج كاسبيرسكي أنترنت سيكيوريتي فور أندرويد  بين 13 يونيو و 12 يوليوز 2018.
 ** تم إجراء دراسة عبر الإنترنت من قِبل شركة « كاسبرسكي لاب » وشركة B2B الدولية في يناير 2018 لدى 17418  مستخدمًا في 31 دولة مختلفة. تم ترجيح البيانات لتكون ممثلة ومتسقة على المستوى العالمي. البيانات العالمية تستبعد النتائج الخاصة بالصين.
  لمزيد من المعلومات حول الأخبار الفيروسية:    www.kaspersky.com/fr
غرفة الصحافة الافتراضية لـكاسبيرسكي لاب:    http://newsroom.kaspersky.eu/fr
المدونة الفرنسية لكاسبرسكي لاب: http://blog.kaspersky.fr

بلاغ صحفي

Facebook Comments

vous pourriez aussi aimer Plus d'articles de l'auteur

Les commentaires sont fermés.