Galaxy S10 سامسونغ  » تطلق ثمرة 10 سنوات من الابتكارات التكنولوجية مجموعة

34
 » المستقبل  » هي كلمة السرّ التي سادت هذا المساء . فمن خلال انفتاحه الدائم على المستقبل عبر منتجات مطوّرة ومبتكرة أكثر فأكثر حمل العملاق الكوري الجنوبي  » سامسونغ  » مجموعة ضيوفه في هذه الأمسية الرائقة إلى عالم جدير بأن يضاهي بأنه يفوق  أفلام الخيال.
احتفاء بوصول عاشر مواليد مجموعة  » S  »  وهي  » S10  » و  » S10e  » و  » S10+  » استطاعت « سامسونغ » أن تأسر العقول إذ قدّمت للحاضرين عرضا  مذهلا  بقلب  قصر  » النجمة  الزهراء  » … هذا الفضاء الغنيّ بتاريخه والذي عرضت من خلاله  » سامسونغ  » عشر سنوات من التطوّر والتقدّم التكنولوجي.
فمنذ عبورهم من النفق الذي يوجد بمدخل قصر النجمة الزهراء دخل المدعوّون  إلى عالم آخر… عالم اكتشفوه خلال كامل فترات السهرة من خلال المفاجآت  التي صممتها   » سامسونغ  » . وكانت كل مفاجأة أكثر ابتكارا وأكثر توجّها  نحو المستقبل من المفاجآت الأخرى .
بالإضافة إلى الابتكارات  المقدّمة خلال هذا الحدث كشفت  » سامسونغ  » عن مجموعة  » S10   »  التي تحمل العديد من الخاصيّات التي تستجيب إلى المتطلبات الجديدة والمستقبليّة للمستهلكين . فبالفعل بعد 10 أعوام من التطوير قدّمت لنا  » سامسونغ  » اليوم ما يسمّى  بمفهوم   » Must Have   »  للتكنولوجيا من خلال 3 نماذج ستكون متوفرة قريبا في تونس وبالتأكيد ستسعد العديد من المولعين بسلسلة  » S  » .
شاشة تتجاوز كافة الحدود.

منذ الظهور الأول لهاتف  » Galaxy S  »  عرفت  شاشة المجموعة مضاعفة بنسبة  2.6 .ومنذ الاستعمال الأول استطاعت الشاشة  الجديدة  » Infinity  »  لهواتف  » Galaxy S10  »  أن تبهر الجميع .  » وبما  أنها تعتبر جوهرا  لتمكّن   » سامسونغ  » في هذا المجال فإن هذه الشاشة تتجاوز كافة الحدود من خلال تغطّيتها 93.1 بالمائة من واجهة الهاتف مقابل 84 بالمائة بالنسبة إلى النموذج السابق . وقد تم التوصّل إلى هذه النتيجة من خلال دمج  وحدة  الصورة الأمامية في  مجرّد  » كويرة  »  أو فقاعة (bulle ) مثبّتة بصفة سريّة في الأعلى من ناحية اليمين .
وتحمل هواتف  » Galaxy S10  »  الواجهة الجديدة لسامسونغ   » One UI  »  المصممة لتسهيل الإبحار بواسطة يد واحدة . وقد تم تجميع أزرار التشغيل بالجزء السفلي للشاشة وهي أزرار يسهل الوصول إليها من خلال إبهام اليد . وقد تمت إعادة تصميم  الواجهة وتبسيط الرموز .و يعمل المظهر المظلم على زيادة عمر البطارية مع تقنية AMOLED من خلال تمرير الخلفية باللون الأسود. وعندما تكون  » البيكسالات  »  السوداء مطفأة  فإنها  تحفظ عمر البطارية .
الذكاء الاصطناعي في خدمة الصورة
 يشهد العالم اليوم ما لا يقلّ عن 85 بالمائة من عمليات التقاط الصور بواسطة الهاتف الجوال . كما أن 92 بالمائة ممّن أعمارهم تحت 35 سنة يقومون بالتقاط الصور الذاتية (selfies  ) بصفة يوميّة . ويرغب مالكو الهواتف الذكية في الحصول على يقين بأنهم حصلوا على لقطات ناجحة مهما كانت الظروف والأجواء التي التقطت فيها . وعلى هذا الأساس فقد صمّمت هواتف  » Galaxy S10  »  لإرضاء المستخدمين الأكثر حرصا في طلباتهم وهي توفّر أفضل ما يوجد في عالم التصوير بواسطة الهاتف الجوال .
أما في الخلف فقد تم تجهيز هواتف  » Galaxy S10e  » و  » S10  » و  » S10+   »  بثلاث وحدات للصورة وهي :
* جهاز الاستقبال الرئيسي من « 12MP  »  ويحمل تكنولوجيا  » Dual Pixel  »  وهو مرتبط بعدسة بإمكانية فتح متغيّرة .
* جهاز استقبال ثان  » 12MP  »  مجهّز بواسطة  » زوم بصري  » zoom optique x2″ .
* جهاز ثالث « 16 MP  »  مزوّد بعدسة ذات زاوية كبيرة  ومتّسعة جدا من 123 درجة .
وأما في الأمام فإن هواتف  » Galaxy S10  »  تحمل وحدة تصوير  » 10 MP  »  التي تتمتّع بالعديد من الابتكارات . فهي تحتوي ولأول مرة على تكنولوجيا  » Dual Pixel  »  وتوفّر من هنا فصاعدا إمكانية التصوير بطريقة « 4K  »  . وقد تم تجهيز هاتف  » Galaxy S10+  » بجهاز استقبال ثان في الواجهة .
من جهة أخرى تم تزويد هواتف  » Galaxy S10  »  بشريحة موجّهة للذكاء الاصطناعي تدير ثلاث وظائف  جديدة وهي  » :
–  طريقة  «  Super Night  »  التي تدمج 7 صور في صورة واحدة  من أجل إعادة تكوين صورة .
–  وظيفة جديدة للمساعدة على التأطير مصممة لجعل عملية التقاط الصورة أكثر سهولة .
–   محسن المشهد نحو المثالية (optimiseur de scène ) .
   وفي كل هذا لم يتمّ إهمال الفيديو مع وظيفة  » أكشن كام  » التي تضمن تسجيلات مستقرة حتى في قمّة الحركة  وذلك بفضل جيل جديد من المثبّتات البصرية . أما طريقة  » الفيديو بالطريقة البطيئة جدا  » فهي تسمح  بالتصوير بمعدّل 960 صورة في الثانية  لمدّة 8 ثوان  ( مقابل ثانيتين بالنسبة إلى Galaxy S9 ) وهكذا فإن العملية ستمتدّ على 26 ثانية .

القوّة على طبيعتها
منذ إنشائها  تميّزت هواتف  »  Galaxy S » بقدرة بطاريتها على مضاعفة قوتها مستجيبة بذلك لاستعمال مكثّف أكثر فأكثر للهواتف الذكية  خلال السنوات الأخيرة . وتحمل هواتف  » S10e  » و  » S10  » و  » S10+   » على التوالي بطاريات من  « 3100  » و « 3400  » و « 4100 mAh  »  . وهنا أيضا يلعب الذكاء الاصطناعي دورا من خلال تعليم المستخدمين كيفية  تحسين  أداء البطارية .
أما وظيفة  » تقسيط الطاقة  » فتسمح بتحويل هواتف  » Galaxy S10  » إلى شاحن حقيقي دون أسلاك  ذلك أنه يكفي وضع أي شيء متّصل ( ساعة  أو سوار أو سمّاعة أو غيرها …) أو هاتف جوال متلائم (compatible)  على الواجهة الخلفية  لهاتف  » Galaxy S10  »  من أجل شحنه .
ومن جهة أخرى تستطيع هواتف  » Galaxy S10  »  أن تستقبل  إلى حدود « 1To  »  من المعطيات  وأن تقوم بتشغيل التطبيقات الأكثر طلبا والأكثر دقّة .
وتتوفّر هواتف  » S10e » و  » S10″ و  » S10+  »  على التوالي في نسخ 128 و 256 و « 512 Go   »  وجميعها  مجهّز بواسطة  » 8 Go de RAM  » .  

بلاغ صحفي

Facebook Comments

vous pourriez aussi aimer Plus d'articles de l'auteur

Les commentaires sont fermés.