5G اورنج و شبكة الجيل الخامس:MWC22

22
استغلت Orange اليوم الأول من MWC22 للكشف عن اختيارها لشركاء البائعين الأساسيين المستقلين (SA) لشبكات الجيل الخامس ، وستكون الأخبار بمثابة ضربة لأولئك الذين يأملون في رؤية أسماء منصات أساسية بديلة يقدمها أي من المشغلين الأوروبيين من المستوى الأول.
اختارت شركة Orange نواة 5G SA من إريكسون لبلجيكا وإسبانيا ولوكسمبورغ وبولندا ، ونواة نوكيا 5G SA لسوقها المحلي في فرنسا وسلوفاكيا.
اختارت Orange أيضًا نظام إدارة بيانات المشتركين من نوكيا لهذه الأسواق الستة ، بالإضافة إلى تقنية أوراكل الأساسية للإشارات 5G والتوجيه.
يحدد المشغل أن هذا العام سيكون « عام التحضير والاختبار والنشر لتسهيل عمليات الإطلاق التجارية اعتبارًا من عام 2023. وتقوم Orange بتعبئة خبرائها وإنشاء مصنع لتكامل الشبكة لاختبار السلاسل الفنية والتحقق من صحتها ، وخدمة شاملة الأداء وإجراء الاختبارات مع المستخدمين « .
يعد نشر منصة مركزية مستقلة 5G أمرًا مهمًا لجميع المشغلين ، لأن هذا النظام هو الذي سيسمح لمقدمي خدمات الحوسبة السحابية بتطوير وتقديم مجموعة واسعة من الخدمات ، وفي النهاية ، استخدام إمكانات مثل تقطيع الشبكة ، فضلاً عن تحسين الإمكانات لتقديم شبكات لاسلكية خاصة ، وهو ما يعتقد المشغل أنه في وضع جيد للقيام به.
« سيكون من الممكن قطع شبكة Orange 5G افتراضيًا (وتسمى أيضًا » تقطيع الشبكة « ) ، لإعطاء الأولوية لشرائح معينة لتغطية الاستخدامات الحرجة أو الاحتياجات الخاصة ولتقديم مستويات مختلفة من الجودة والأمان » ، كما يحدد المشغل. « 5G SA وتقسيم الشبكة يسمحان أيضًا لشركة Orange بتطوير مجموعتها من حلول الشبكة الخاصة للهاتف المحمول. اعتمادًا على احتياجات العملاء من الشركات ، يتمثل الخيار الأول في إنشاء شبكة افتراضية خاصة على شبكة Orange العامة. الحل الثاني يتكون من إنشاء شبكة خاصة مختلطة تعتمد على المعدات المشتركة على شبكة Orange ومعدات مخصصة في مقر العميل للتدفقات والبيانات الهامة.
ستكون أخبار اختيار البائع مخيبة للآمال إلى حد ما بالنسبة لبعض الطامحين الأساسيين الآخرين في شبكة 5G SA والذين ربما كانوا يأملون في المشاركة. في صيف عام 2021 ، أعلنت Orange عن شبكة 5G تجريبية سحابية أصلية في لانيون ، فرنسا ، حيث عينت شركة Casa Systems كشريك لها في 5G SA الأساسية و HPE لبرنامج إدارة بيانات المشترك المرتبط.
إذن ، هل هناك أي أمل في تدخل Casa و HPE في البلدان الستة المحددة اليوم؟ تخبرنا Orange أنه ليس لهذه الأسواق ، لكن الالتزام تجاه Lannion ومشاريع البحث والتطوير الأخرى مستمر.
ولكن هناك بالطبع أسواق أخرى: في أوروبا ، تنشط Orange أيضًا في لوكسمبورغ ومولدوفا ولديها وجود كبير في إفريقيا والشرق الأوسط ، على الرغم من أن عمليات نشر 5G أكثر تقدمًا في بعض الأسواق.
محمد خليل
Facebook Comments
pub-6071570422139658

vous pourriez aussi aimer Plus d'articles de l'auteur

Les commentaires sont fermés.