تصل إلى كافة أجهزة التلفزيون الذكية من آل – جي  » Amazon Alexa « 

لأول مرة ستصل تطبيقه  » أمازون ألكسا  » إلى مجموعة واسعة من أجهزة التلفاز الذكيّة من جهات خارجية المزوّدة بنظام webOS من  » آل – جي « .
وستوفّر علامات التلفزيون على غرار  » Advance و Blaupunkt و Eko و JSW و Mantaو Polaroid و RCA و Seiki و Skytech  » بالإضافة إلى مصنّعي التصوّر الأصلي  » Ayonz و Dualshine و Konka و Silicon Player و Skyworth و Xianyou  » قريبًا هذه القدرة في أجهزة التلفزيون المتوافقة مع نظام webOS مع جهاز التحكّم السحري حتى يتمكن أكبر عدد ممكن من المستهلكين من الاستفادة من إمكانات التعرف الذكي على الصوت من  » ألكسا « .
وتسمح التكنولوجيا الحصرية لنظام الذكاء الاصطناعي  » A ThinQ  » المطوّر من قبل  » آل – جي  » والتعرّف على الصوت لأصحاب أجهزة التلفاز  » webOS  » بالتحدّث إلى جهاز التحكّم المتطوّر أو السحري (Magic Remote ) لإنجاز أمور ما أو الحصول على المعلومات التي يحتاجون.
و بفضل قدرتها على التحديد والنقر (pointer-cliquer ) يعتبر جهاز التحكّم السحري من  » آل – جي  » سهل الاستخدام ويتعرف ويتّصل تلقائيا بصناديق فك التشفير والأجهزة الأخرى المتوافقة على غرار مكبرات الصوت.
و يكفي المستخدم القيام بالضغط لفترة طويلة على زرّ  » Amazon Prime Video  » والتحدث إلى جهاز التحكم السحري لفتح مستوى جديد تمامًا من السهولة والراحة يسمح لمالكي تلفزيون  » webOS  » بضبط مستوى صوت جهاز التلفزيون وتغيير القنوات وتشغيل الموسيقى وقراءة الأخبار والتحكم في المنزل الذكي أو رواية نكتة وما إلى ذلك… ومثال ذلك يكفي أن يقول المستخدم لجهاز التحكم السحري :  » ألكسا  » إفتح  » اليوتيوب  » أو  » ألكسا  » إقترح أفلاما كوميدية  » حتى تجيب  » ألكسا  » فورا من خلال عرض إمكانيات المشاهدة على الشاشة من أجل المتعة لكل شخص.
وفي هذا الإطار قال  » Jung Sung-hyun  » المسؤول عن مصالح المحتويات بشركة  » LG Home Entertainment Company  » :  » ممّا لا شكّ فيه أن إضافة  » أمازون ألكسا  » على القائمة الطويلة من وظائف  » webOS  » سيقوم بتحسين تجربة المستخدم ويرفع من قيمة نظامنا البيئي المتنامي للتلفزيون الذكي. ». ثم أضاف قائلا:  » إن الجمع بين قدرات  » ألكسا  » وملاءمة  » webOS  » مع أجهزة التلفزيون التابعة لجهات خارجية حلّ يربح فيه الجميع ( رابح – رابح ) أي العلامات التجارية لأجهزة التلفزيون والحرفاء والمطوّرون.
وسيتم تشغيل وظيفة  » ألكسا  » المدمجة مباشرة بداية من الثلاثيّة الثالثة من العام في أمريكا الشمالية تليها مناطق أخرى خاصة في أوروبا وآسيا.
محمد خليل