بمشاركة نخبة من خبراء القطاع: منتدى سامسونغ الرابع للذكاء الاصطناعي 2020 يناقش آفاق ومستقبل التكنولوجيا الرائدة

6
 أعلنت شركة سامسونغ للإلكترونيات، اليوم، أنها ستعقد منتداها الرابع للذكاء الاصطناعي لعام 2020 عبر الإنترنت عبر قناتها على يوتيوب لمدة يومين من 2 إلى 3 نوفمبر. ويجمع الحدث الافتراضي نخبة من الأكاديميين والخبراء العالميين في مجال الذكاء الاصطناعي، ويشكل منصة متقدمة لتبادل الأفكار والرؤى وأحدث نتائج البحوث فضلاً مناقشة آفاق ومستقبل الذكاء الاصطناعي.
اليوم الأول: تقنيات الذكاء الاصطناعي لإحداث تغييرات إيجابية في العالم الحقيقي
وسيلقي الدكتور كينام كيم، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لحلول الأجهزة في سامسونغ للإلكترونيات كلمة افتتاحية في اليوم الأول من المنتدى، الذي سيستضيفه معهد سامسونغ المتقدم للتكنولوجيا (SAIT) وهو مركز البحث والتطوير في سامسونغ المتخصص بأحدث التقنيات المستقبلية. فيما سيقدم خبراء الذكاء الاصطناعي لاحقاً في الجلسة عروضاً ومحاضرات تحت عنوان « تقنيات الذكاء الاصطناعي لإحداث تغييرات إيجابية في العالم الحقيقي ».
وسينضم الدكتور إنيوب كانغ، رئيس وحدة تكامل الأنظمة على نطاق واسع في سامسونغ للإلكترونيات إلى حلقة نقاش مع مجموعة من الخبراء لبحث مجموعة من الموضوعات بما في ذلك التحديات التي يجب التغلب عليها على المستوى العالمي من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي خلال العقد المقبل؛ والقيود التي يواجهها الذكاء الاصطناعي في معالجة قضايا العالم الحقيقي مثل الأوبئة أو تغير المناخ؛ وما إذا كان البشر بحاجة إلى الذكاء الاصطناعي على المستوى البشري، وذلك من بين موضوعات أخرى.
جلسات اليوم الأول:
  • « نحو اكتشاف التمثيلات السببية » للبروفيسور يوشوا بنجيو، جامعة مونتريال
  • « التعلم تحت الإشراف الذاتي » للبروفيسور يان ليكون، جامعة نيويورك
  • « التعلم الفوقي: من تكيف قليل النماذج إلى كشف التماثلات » للبروفيسور تشيلسي فين، جامعة ستانفورد
  • « إعادة بناء الدماغ » للبروفيسور دونهي هام، زميل في معهد سامسونج المتقدم للتكنولوجيا، وأستاذ بجامعة هارفارد
  • « كفاءة الذكاء خلال دورة حياة التعلم الآلي » للدكتورة جينيفر وورتمان فوغان، أبحاث مايكروسوفت
  • « نماذج شاملة للتعرف على الكلام » للدكتور تارا سيناث، أبحاث غوغل
يتولى البروفيسور يوشوا بنجيو الرئاسة المشتركة للمنتدى وهو الحائز على جائزة تورينغ لعام 2018 والتي يشار فيها غالباً باسم « جائزة نوبل في الحوسبة. وسيتم تقديم جائزة « باحث العام في الذكاء الاصطناعي من سامسونغ » خلال فعاليات الحدث.
يتم اختيار الفائز بجائزة « باحث العام » من بين باحثي الذكاء الاصطناعي العالميين الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً من خلال التقييمات المكثفة التي أجراها خبراء الذكاء الاصطناعي في كل من سامسونغ والمؤسسات الأكاديمية الشهيرة. وفي اليوم الأول من المنتدى، سيقام حفل توزيع الجوائز لتقديم جائزة بقيمة 30 ألف دولار أمريكي للفائز الذي سيقدم عرضاً توضيحيا.
بالإضافة إلى ذلك، عينت سامسونغ البروفيسور يوشوا بنجيو « أستاذاً للذكاء الاصطناعي في سامسونغ ». وبصفته الرئيس المشارك للمنتدى مع الدكتور صنج وو هوانج، رئيس معهد سامسونغ المتقدم للتكنولوجيا، سيستخدم البروفيسور بنجيو شبكاته وخبراته الواسعة في مجال التعلم العميق لتوسيع التعاون وتطوير أبحاث الذكاء الاصطناعي في سامسونغ للإلكترونيات.
وقال البروفيسور يوشوا بنجيو: « لدينا مجموعة متميزة من المتحدثين الذين سيناقشون العديد من الموضوعات حول آفاق ومستقبل تقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يطرح بدوره أسئلة عملية ونظرية حول التوجهات البحثية التي تهدف إلى الارتقاء بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتصل إلى المستوى البشري ».
اليوم الثاني: حلول الذكاء الاصطناعي التي تركز على مساعدة الإنسان
سيستضيف مركز سامسونغ للأبحاث، مركز البحث والتطوير المتقدم الذي يقود عمليات تطوير التقنيات المستقبلية الخاصة بمنتجات الشركة، جلسات اليوم الثاني من المنتدى تحت شعار  » حلول الذكاء الاصطناعي التي تركز على مساعدة الإنسان »، سيلقي الدكتور سيباستيان سيونغ، رئيس مركز سامسونغ للأبحاث، كلمة رئيسية، وسيشارك مع خبراء الذكاء الاصطناعي الأفكار والرؤى.
جلسات اليوم الثاني:
  • « معالجة اللغة الطبيعية » للبروفيسور كريستوفر مانينغ، جامعة ستانفورد
  • « الرؤية » للبروفيسور ديفي باريك، معهد جورجيا للتكنولوجيا
  • « تفاعل الإنسان الآلي » للأستاذ سوباراو كامبهباتي، جامعة ولاية أريزونا
  • « الروبوتات » بقلم البروفيسور دانيال دي لي، كورنيل تيك ، النائب التنفيذي للرئيس في مركز سامسونج للابحاث ورئيس مركز سامسونغ للذكاء الاصطناعي – نيويورك
سيتحدث البروفيسور كريستوفر مانينغ، وهو خبير رفيع المستوى في مجال معالجة اللغة الطبيعية (NLP)، عن الوضع الحالي والمستقبل لتقنيات البرمجة اللغوية العصبية المطلوبة للذكاء الاصطناعي الذي يركز على الإنسان. وكان قد ألقى سابقا الخطاب الرئيسي في منتدى سامسون الأول للذكاء الاصطاعي في عام 2017 حول تطوير تقنية فهم اللغة الطبيعية القائمة على الشبكة العصبية. وتعمل سامسونغ مع البروفيسور مانينغ على نمذجة الأسئلة والأجوبة والحوارات وستواصل التعاون معه في التطوير الشامل لتقنيات البرمجة اللغوية العصبية.
وسيترأس سيباستيان سيونغ، الخبير الرائد في أبحاث الذكاء الاصطناعي القائمة على علم الأعصاب، بعد العروض التقديمية، حلقة نقاش مع المتحدثين الأربعة بشأن آفاق وتوجهات الذكاء الاصطناعي المرتكز على الإنسان في المستقبل.
وقال سونغ: « نأمل أن يساهم منتدى سامسونغ للذكاء الاصطناعي 2020 في تعزيز فهم تطورات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها التي يمكن أن تحدث تأثيراً إيجابياً في حياة البشر. وبما أن منتدى هذا العام سيعقد عبر الإنترنت، آمل أن يكون الحدث فرصة لمشاركة أكبر عدد ممكن من المهتمين بتقنيات الذكاء الاصطناعي ».   .   
سيكون الحدث مفتوحاً للمشاركين المسجلين مسبقاً. ويمكن للمهتمين التسجيل للمشاركة في الحدث من خلال الموقع الإلكتروني لمعهد سامسونغ المتقدم للتكنولوجيا Samsung Advanced Institute of Technology website وموقع مركز سامسونغ للأبحاث على الإنترنت Samsung Research website بدءاً من 6 أكتوبر.
محمد خليل
Facebook Comments

vous pourriez aussi aimer Plus d'articles de l'auteur

Les commentaires sont fermés.