يكشف عن الشركات الناشئة الفائزة Samsung Fasttrack

34
في إطار الشراكة التي تجمع شركة سامسونج تونس ومؤسسة Impact Partner (يونس للأعمال الاجتماعية بتونس Ynus Social Business Tunisie)، تمّ يوم الخميس 19 ماي 2022، اختتام النسخة الخامسة من برنامج Samsung Fasttrack بحضور السيد بونغ وان كيم، المدير العام لشركة سامسونج تونس رفقة الفريق المكلف بالتسويق، والسيدة زينب الفخفاخ، مديرة Impact Partner وفريقها بالإضافة إلى عدد من الفاعلين في ريادة الأعمال والإعلام.
وتولى المترشحون النهائيون وعددهم 15 باعث شاب تقديم مشاريع 11 شركة ناشئة في المجال التكنولوجي أمام لجنة التحكيم المكوّنة من ممثلين عن صناديق الاستثمار وخبراء مختصين في مجالات التكنولوجيات الحديثة وريادة الأعمال وذلك بعد أن تلقوا تكوينا مكثفا شمل ورشات عمل وتدريب شخصي من قبل خبراء محليين ودوليين.
وفيما يلي أسماء الشركات الناشئة المشاركة Baitlik.com وBambinosit وِCivitas Digital وHackUp وInternational Highway وHomeSchool وLoxBox وNeurologs وRelead وMedtrip وKumulus. وقد تحصل الباعثون الشبان الثلاثة المتوّجون على جوائز بقيمة اجمالية بلغت 40 ألف دينار موزعة كالأتي:
  • الجائزة الأولى (20 ألف دينار) Hackup: منصة رقمية تتضمن اختبارات تقييم ذات جودة عالية من أجل إعداد سلسلة من تظاهرات Hackathons.

  • الجائزة الثانية (10 ألاف دينار) KUMULUS: هي شركة مياه تكنولوجية تهدف إلى حل مشكلة نقص مياه الشرب في إفريقيا والشرق الأوسط وذلك من خلال إنشاء آلات تستخدم الطاقة الشمسية لتحويل الرطوبة في الهواء إلى مياه شرب.

  • الجائزة الثالثة (10 ألاف دينار) Civitas Digital : هي شركة ناشئة للحلول التقنية الحكومية. توفر حلولاً رقمية كاملة للإدارات والجهات الحكومية من خلال تقديم فئة جديدة من المنتجات الذكية سهلة الاستخدام.

وتواصل برنامج Samsung Fasttrack، الذي تتولى مؤسسة Impact Partner  تقديمه بإشراف نرمين نجيمة، على امتداد 4 أسابيع حيث تلقى المشاركون أكثر من 40 ساعة تدريب شخصي وأكثر من 25 حصة تكوين كما قاموا بثلاثة زيارات ميدانية.
Samsung Fasttrack برنامج مرافقة مكثف مجاني أسسته سامسونج تونس وأشرفت عليه مؤسسة Impact Partner منذ سنة 2015. وهو يستهدف الشركات الناشئة المبتكرة القائمة على تكنولوجيات المعلومات والاتصال والتي يكون لها تأثيرا اجتماعيا إيجابيا يستجيب لأهداف التنمية المستدامة في عدّة مجالات ومنها التجارة الالكترونية والتعليم والفلاحة والصحة والنقل والطاقة…
ويتيح هذا البرنامج للباعثين الشبان اكتساب المهارات الأساسية فضلا عن توسيع شبكتهم المهنية من خلال لقاء مستثمرين لتطوير مشاريعهم.
وتأتي مبادرة FastTrack Samsung لتؤكّد روح المسؤولية الاجتماعية التي تتحلى بها سامسونج والتزامها بدعم ريادة الأعمال والابتكار.
وتجدر الإشارة إلى أنّ فتح باب الترشحات للنسخة السادسة من برنامج FastTrack Samsung سيكون خلال شهر أوت المقبل.

محمد خليل
Facebook Comments
pub-6071570422139658