تونس Réseau Entreprendre حفل تسليم جوائز صندوق قطر للتنمية وشبكة

2
أسس كل من صندوق قطر للتنمية و  Réseau Entreprendre تونس شبكة خاصة بالمؤسسات الناشئة من اجل احتيار 3 مؤسسات ناشئة مستحدثة. وباتي برنامج التكوين Bootcamp لتأكيد الرغبة والالتزام لدى الهيكلين من اجل مواصلة العمل والجهد والمرافقة في خلق مواطن الشغل في تونس.
وشهد الحفل المنتظم يوم الجمعة 11 مارس 2022 في نزل الاكروبول بضفاف البحيرة الكشف عن أسماء المؤسسات الناشئة الثلاث. وسيحصل كل منها تباعا على قروض شرف بقيمة 30.000 دينار للفائز الأول و20.000 دينار للثاني و10.000 للثالث هذا إلى جانب مرافقة من قبل رؤساء مؤسسات أخرى.
وقد تم منح الجائزة الأولى لـ لمشروع  Historiar
الجائزة الثانية لـ Lave’Rit
الجائزة الثالثة لـ Sghartoon
وشهد هذا الحفل حضور مسؤولي صندوق قطر للتنمية، رؤساء مؤسسات أعضاء شبكة Entreprendre Tunisie وعدد من الفاعلين في المنظومة الاقتصادية التونسية. وكان الحفل كذلك فرصة للباعثين الشبان الذين وقع عليهم الاختيار لتقديم بسطة وفكرة عن مشاريعهم.
يذكر ان الدعوة لتقديم الترشحات تمت يوم 15 فيفري 2022 ليتم بعدها اختيار 10 مؤسسات ناشئة مستحدثة من كامل مناطق الجمهورية.
وقد تم الاختيار على المؤسسات الناشئة التالية وعددها 10: Edutest, Historiar, CPM Solutions, Cure Bionics, Ahmini, Sghartoon, Eurafrique Legal, Lave’Rit, Birou et Majesteye.
وحضرت هذه المؤسسات ورشات تكوين Bootcamp على مدى 3 أيام (9-10-11 مارس 2022) في مقر الصندوق التونسي للتنمية. وتمتعوا بمرافقة من قبل خبراء في الاستثمار في الفترة التي سيتم فيها المصادقة على نماذج مشاريع أعمالهم..
وفي ختام أيام المرافقة والتكوين الثلاثة، اجتمعت لجنة للتحكيم والتقييم واختارت 3 مؤسسات ناشئة لتكون هي الفائزة.
 وقد تكونت لجنة التحكيم من السيدات والسادة
هشام الزغل- المدير العام للشركة التونسية للإيجار المالي والفاكتورينغ
انيس القلال- افريك انفاست Africinvest
هشام التركي-رئيس شبكة Entreprendre Tunisie ومدير عام Novation City
نائلة بن زينة- المدير التنفيذي Wimbee وعضو مؤسس لـ HolbertonSchool
ايمن مطيمط- مدير Deloitte Afrique
ايمن الطالبي- ممثل صندوق قطر للتنمية QFFD
قيس ماجري- مدير عام التحديث والتنمية التكنولوجية في وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة
احمد الكرم- رئيس مجلي الإدارة تونس للإيجار المالي والفاكتورينغ Tunisie Leasing & Factoring ورئيس مدير عام سابق بنك الأمان.
مكنت الشراكة بين شبكة Entreprendre Tunisie  وصندوق قطر للتنمية منذ التوقيع عليها يوم 8 ماي 2013 من خلق 2000 موطن شغل مباشر عبر 200 مؤسسة وشركة في 7 مناطق بالبلاد التونسية وذلك بفضل تمويل بقيمة 5 مليون دينار. وقد ساهمت الشراكة في دعم وتطوير 6 مكاتب جهوية لشبكة Entreprendre Tunisie.
محمد خليل
Facebook Comments
pub-6071570422139658

vous pourriez aussi aimer Plus d'articles de l'auteur

Les commentaires sont fermés.