الترشح لجائزة أورنج للمشاريع الاجتماعية لسنة 2018

15
أطلقت أورنج منذ أوّل مارس 2018 مسابقة أورنج للمشاريع الاجتماعية  لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط POESAM في دورتها  الثامنة.
وفي هذا الإطار تدعم أورنج أصحاب الأفكار والمشاريع المبتكرة خاصّة منها المشاريع الناشئة التي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاتصال بطريقة مبتكرة والهادفة إلى المساهمة في تحسين الظروف المعيشية للسّكان وتلبية احتياجاتهم في مجالات مختلفة على غرار الصّحة والتّعليم والفلاحة والاستخلاص عبر الهاتف الجوّال ودعم التنمية المستدامة.
وقد انطلقت المسابقة في مرحلتها الأولى على المستوى الوطني من خلال دراسة المشاريع المقدمة وترشيح أفضل ثلاثة مشاريع مشاركة حيث سيتحصل الفائزون الثلاثة على مكافأة مالية تعادل قيمتها 10 الاف دينار و6 الاف دينار و4 الاف دينار وفضلا على المكافأة المالية المسندة سيتمّ مرافقة الفائز الأوّل ومتابعته من طرف خبراء مركز أورنج للتطوير والابتكار لمدة 6 أشهر بهدف تنفيذ واستكمال تطبيقة الهاتف الجوّال الخاصّة به.
بعد ذلك سيشارك المتوجين التونسيين الثلاثة في المرحلة الثانية على المستوى الدولي أين سيتنافسون مع الفائزين من بلدان أخرى من أفريقيا والشرق الأوسط التي تتواجد فيها مجموعة أورنج وبالتالي سيكون هناك 51 مرشحا في المجموع العام.
كما سيتحصّل الفائزون الثلاثة على المستوى الدولي على جوائز مالية تعادل قيمتها بـ 25 الاف أورو و15 ألف و10 ألف أورو مع الإستفادة بالدعم والمرافقة من طرف المهنيين والخبراء في مجال التطوير والابتكار وتمويل المشاريع الشابة لمدة 6 أشهر.
بالنسبة للمشاركة في مسابقة أورنج للمشاريع الاجتماعية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسطPOESAM فهي مفتوحة لكلّ طالب أو شخص له أكثر من 21 سنة أو باعث مشروع ناشئ لا يتجاوز 3 سنوات بغضّ النّظر عن الجنسيّة.
وفي هذا الإطار قال السيّد برونو ميتلنك  Bruno Mettling الرئيس المدير العام لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط لمجموعة أورنج العالمية : « خلال سنة 2017 شهدت المسابقة تقديم 1200 ملف مشاركة أي بنسبة 60٪ أكثر مما كانت عليه سنة 2016.
ويعدّ دعم ومرافقة الشركات الناشئة في صلب استراتيجية التنمية المستدامة لمجموعة أورنج العالمية وخلال كلّ سنة من خلال مسابقة أورنج للمشاريع الاجتماعية  لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسطPOESAM، نؤكد مجدّدا ارادتنا بأن نكون شركاء لأولئك الذين يبتكرون ويقدمون الابتكارات الجديدة لتحسين الحياة اليومية. »
ومن جهته أكّد السيّد تييري ميايي المدير العام لأورنج تونس: » أن طموح المشغل يهدف في أن يكون شريكا استراتيجيا للانتقال الرقمي في تونس وللشركات الناشئة الاجتماعية المبتكرة في تونس.
كما أشار إلى النجاحات التونسية في هذا الاطار على غرارChifco  وEFret.tn ممّا يؤكد مرة أخرى الإمكانيات العريضة لقطاع بعث المشاريع وريادة الأعمال في تونس ».
ويمثّل اكتشاف المواهب الشابة محور استراتيجية مجموعة أورنج العالمية، وللتذكير فإنّ مسابقة أورنج للمشاريع الاجتماعية  POESAM دعمت حوالي 20 مشروعا في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط.
للمشاركة في الدورة الحالية، باب تقديم الترشحات مفتوح عبر الموقع الإلكتروني  

بلاغ صحفي

Facebook Comments

vous pourriez aussi aimer Plus d'articles de l'auteur

Les commentaires sont fermés.