فتح باب الترشحات بداية من غرة جوان إلى غاية 19 جويلية 2020

32
 تحرص أورنج على دعم منظومة ريادة الأعمال والشركات الناشئة حيث يطلق الصندوق الإستثماري Orange Ventures لأوّل مرة مسابقة لتمويل رواد الأعمال في إفريقيا والشرق الأوسط، ويمنح فرص استثمارية للشركات الناشئة في إفريقيا والشرق الأوسط.
وتهدف هذه المسابقة إلى توفير الإمكانيات والوسائل وإتاحة الفرصة لرواد الأعمال في إفريقيا والشرق الأوسط لإطلاق مشاريعهم والتوسّع وتطويرها في ظلّ الصعوبات التي تواجه أصحاب المشاريع الناشئة في الحصول على التمويل اللازم بسبب قلّة عدد المستثمرين الناشطين في المنطقة.
ويعدّ استثمار ودعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الرقميّة أمرا أساسيا لتعزيز التنمية في القارة       وأيضا يمثّل تحدّ مهمّ لمجموعة أورنج العالمية التي ترغب في تطوير أنشطتها الاستثمارية في المنطقة وتعزيز التعاون والشراكة مع هؤلاء الفاعلين في مجال الإبتكار.
وفي هذا الإطار تسعى Orange Ventures إلى إستثمار 500000 أورو في هذه المسابقة، سيتمّ اختيار 7 شركات ناشئة للاستفادة باستثمار مالي يتراوح بين 50000 و 150000 أورو.
كما أن مسابقة Orange Ventures MEA Seed Challenge مفتوحة للشركات الناشئة في كلّ من الكاميرون وكوت ديفوار ومصر والأردن والمغرب والسينغال وتونس، وهي تستهدف الفاعلين في مرحلة النمو ذات الإمكانات العالية والمشاريع الرقميّة التي تعتمد بشكل رئيسي على التكنولوجيا الحديثة. ويمكن للشركات الناشئة تقديم ترشحاتهم بداية من غرة جوان إلى غاية 19 جويلية 2020 على الموقع الإلكتروني : https://digitalventures.orange.com/mea-seed-challenge/
وسيتمّ الإعلان عن الفائزين في المسابقة خلال شهر سبتمبر القادم. وسيتحصّل الفائز الأوّل على استثمار  مالي بقيمة 150000 أورو ويستفيد أيضا بدعم لمدة 3 أشهر من قبل شريكنا Seedstars.
وفي هذا الإطار أكّد السيّد أليون اندياي المدير العام لشركة أورنج في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط : « باعتبارنا فاعلا رئيسيا في دعم بيئة المنظومة الرقمية في مناطق تواجدنا، من المهمّ بالنسبة لشركة أورنج توفير حل تمويلي بالتوازي مع أنشطة التكوين والتدريب والدعم التي نقدمها لرواد الأعمال والشركات الناشئة في إفريقيا والشرق الأوسط « .
ومن جهته قال السيّد جيروم بيرغر المدير العام لـ Orange Ventures: « بالنظر إلى هذه الأزمة الصحية غير المسبوقة التي نشهدها، فإن مسؤوليتنا هي تعزيز أنشطتنا الاستثمارية في إفريقيا والشرق الأوسط، ونحن فخورون بفريق Orange Ventures لإطلاق هذه المبادرة الأولى التي تهدف إلى مساعدة ودعم رواد الأعمال والمشاريع الرقميّة الاستثنائيين الذين لديهم الشجاعة والجرأة لإطلاق مشاريع جديدة والذين يؤمنون مثلنا بإمكانيات هذه القارة ».
وتعدّ Orange Ventures صندوق استثماري مرجعي في إفريقيا، موجود في القارة منذ سنة 2017. وقد استثمرت Orange Ventures MEA في 5 شركات ناشئة بشكل رئيسي في السلسلة A و B  في كلّ من كينيا وجنوب إفريقيا ونيجيريا وأثيوبيا.
محمد خليل
Facebook Comments

vous pourriez aussi aimer Plus d'articles de l'auteur

Les commentaires sont fermés.