أول مركز للابتكار الرقمي في تونس  » The Dot « 

33
 تم   مساء يوم  الجمعة 11 جوان 2021 تقديم الفضاء الموحد  الجديد  للمبادرات لخدمة  رواد الأعمال الشباب والتحول الرقمي في تونس  »  The Dot   » بحضور رئيس الحكومة السيد هشام المشيشي ووزير تكنولوجيات الاتصال السيد محمد الفاضل كريّم وسعادة سفير الاتحاد الأوروبي  بتونس والسيد بدر الدين والي رئيس مؤسسة  » تونس الذكية  » (Smart Tunisia  ) وممثل مؤسسة تونس للتنمية والمؤسسة الألمانية للتعاون  الدولي  »  GIZ Tunisie   » و  » Expertise France  »  والعديد من ممثلي وسائل الإعلام .
وقد مثّل هذا الحدث الذي انتظم بمقرّات  » The Dot  »  بضفاف البحيرة 1 خبرا سارّا بالنسبة إلى المؤسسات الشابة والمؤسسات الناشئة  التونسية المبتكرة التي ستجد دون شك في هذا الفضاء مكانا للتبادل والتشارك والعمل المشترك .
وبفضل الخدمات المختلفة التي ستكون متوفّرة من أجل تسريع التحوّل الرقمي للمؤسسات العمومية وقطاع الصناعة والمجتمع المدني سيسهم فضاء  »  The Dot  »  في إعداد اقتصاد الغد والعمل على أن تصبح لنا إدارة  » صفر وثائق ورقيّة  » .
ولأول مرّة في تونس سيصبح بإمكان روّاد الأعمال الشبان النفاذ في نفس المكان إلى خدمات فريدة ومبتكرة ستمكّنهم من الصعود بسرعة على مستوى الكفاءة وإبراز أفكارهم التي تكون غالبا مهمّة وطموحة. وفي هذا الإطار سيجدون على ذمّتهم ركنا للخدمات العمومية يقدّم لهم المعلومات والنصائح الضرورية وركنا للأعمال لدعم الشراكات والاستثمارات وفضاءات خلّاقة للأحداث والتدريب  وأستوديو للتسجيل الصوتي  والندوات  عبر الأنترنات (podcast et webinaire  ) ومركز للصناعة 4.0 من أجل مرافقة المؤسسات خلال مرحلة تنفيذ الحلول الرقمية… ومخبرا للابتكار العمومي يعمل لفائدة المشاريع الرقمية  الملموسة مع المؤسسات العمومية ومركزا  للذكاء الاصطناعي  حديث الإنشاء  يعمل على التكنولوجيات المتطوّرة المرتكزة على الذكاء الاصطناعي إضافة إلى فضاءات عمل للمؤسسات الشابة المختارة .
وقد تم خلال هذا الحدث التوقيع على اتفاقية بين الأطراف الأربعة المعنيّة التي ساهم كلّ منها في ميلاد فضاء  »  The Dot  »  وهي : تونس الذكية   رائدة المشروع   تحت إشراف  وزارة تكنولوجيات الاتصال  و  » Expertise France  » التي موّلت البرنامج من خلال الاتحاد الأوروبي ومؤسسة  » GIZ Tunisie  »  التي تموّل من خلال الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ )  وكذلك مؤسسة تونس للتنمية التي تكفّلت بتوفير المقرّات والموارد.
وليس هناك  أي شك في أن فضاء  »  The Dot  » سيصبح سريعا  واجهة   تحمل  أبعادا  وطنيّة  ودوليّة   تبرز من خلالها  العديد من قصص النجاح التي ستظهر هناك  في هذا الفضاء.
محمد خليل
Facebook Comments

vous pourriez aussi aimer Plus d'articles de l'auteur

Les commentaires sont fermés.