آل – جي تطلق مناظرة دولية للمؤسسات الناشئة لانتداب مؤسسات جديدة بمركز الابتكار

3
أعلنت شركة  » آل – جي – إلكترونيكس  » عن إطلاق مهمّة المستقبل وهي تحدّ عالمي بالنسبة إلى الشركات أو المؤسسات الناشئة من أجل تحديد تكنولوجيات مبتكرة وأفكار تجارية تفتح الآفاق أمام المستقبل.
هذه المناظرة الافتتاحية هي من تنظيم مركز  » آل – جي  » للابتكار (LG NOVA) الواقع بوادي السيليكون (بكاليفورنيا) الذي يضم فريقا استراتيجيّا صلب  » آل – جي  » يعمل مع المؤسسات الناشئة ومجموعات من الباعثين وروّاد الأعمال من أجل بعث مؤسسات جديدة وجلب المزيد من الابتكارات من خارج  » آل – جي  » .
وتعدّ  » مهمّة المستقبل  » تحدّيا سنويا بتسعة أشهر أنشئت من أجل البحث عن أفضل الأفكار والتصورات والشركات التي تستطيع أن تحسّن جودة الحياة لمستقبل أفضل وأحسن وأكثر ذكاء وأكثر نقاء وتواصلا مع مستجدات العالم. وسينطلق المشاركون المختارون في العمل مع فريق  » LG NOVA  » حول مقترحاتهم التجارية في أجل يترواح بين 3 و6 أشهر إلى حلول مرحلة اختيار المرشحين للدور النهائي التي تنطلق في شهر مارس 2022.
وسيجد المترشحون إلى الدور النهائي الفرصة للعمل مع فريق  » LG NOVA » الموجود بولاية كاليفورنا بالولايات المتحدة الأمريكية من أجل تسريع نموّهم وجعل مؤسساتهم تمرّ إلى المرحلة الموالية مع احتمال إطلاق مؤسسة جديدة مع  » آل – جي « .
وتتوقّع الشركة أن تخصص حوالي 20 مليون دولار أمريكي من أجل مساندة المترشحين للنهائي ودعمهم بالاستثمارات والموارد والتمويل من أجل تطوير التصوّرات والوصول إلى البنية التحتية العالمية وسلسلة التزوّد لشركة  » آل – جي  » لبعث مؤسسات مشتركة معها.
وخلال المسار بأكمله ستكون أمام المشاركين الاستثنائيين (المميزين) الذين يحملون أفكارا تجارية فريدة من نوعها الفرصة للتعاقد مع  » آل – جي  » وشركائها بالإضافة إلى الفرصة للوصول إلى موارد الشركة وإلى برامج التوجيه وبرامجها النموذجية لمواصلة تطوير مؤسستهم.
وستسلّط مناظرة 2021-2022 الضوء على الابتكارات الخاصة بأنماط الحياة المتقدمة تكنولوجيّا لصالح الناس والمجتمعات وكوكب الأرض من خلال خمسة مسارات مركزة على :
– الصحّة المتّصلة: المقاربات وإمكانية الوصول والأجهزة المبتكرة لمنح الأشخاص المزيد من التحكم في علاجاتهم الصحية في أي وقت وفي أي مكان وبالتالي تحسين صحة ورفاهية شعوبنا.
– التحول الطاقي : خدمات جديدة وحلول وأفكار تجارية من شأنها أن تساعد على تطوير البنية التحتية للتحول الطاقي وتسريع استخدام الطاقة الكهربائية للمركبات ووسائل النقل.
– أنماط حياة ذكيّة : محتوى وخدمات وتطبيقات وتكنولوجيا يمكن استعمالها في الفضاء السكني المتّصل مع احتمال أن تستفيد من منصة  » ThinQ™  » من  » آل – جي  » لترشيد وتحسين طريقة عيشنا اليومية .
–  » الميتافيرس  » ( Metavers ) : مجموعة من الابتكارات التي ستساعد في بناء العالم الرقمي القادم والأنترنات التي تشتغل بواسطة الألعاب وتقنيات VR و AR و XR و blockchain والصور الرمزية الرقمية وغير ذلك كثير.
– الابتكار من أجل التأثير: مسار مفتوح للابتكارات الثوريّة أو المجاورة التي تتماشى مع فلسفة  » آل – جي  » في الابتكار من أجل حياة أفضل والتي تخلق تأثيرا إيجابيا على الناس والمجتمعات وعلى كوكب الأرض.
وفي هذا السياق صرّح الدكتور  » Sokwoo Rhe  » نائب الرئيس الأول للابتكار في  » آل – جي  » ومدير LG NOVA قائلا:  » يعتبر تحدّي  » مهمّة المستقبل  » الخطوة الأولى بالنسبة إلى  » LG NOVA » نحو الابتكار المفتوح لشركة  » آل – جي  » لأنه يتعاون مع مبتكرين ومؤسسات ناشئة من العالم كلّه من أجل تطوير الأفكار وإنشاء مؤسسات مشتركة « .
وأضاف أيضا:  » إن آل – جي  » وبكل بساطة تريد أن تخلق تأثيرا اجتماعيا إيجابيا ونحن نعتقد أن هناك آفاقا مختلفة ومتنوعة يمكن أن تؤدّي إلى ابتكارات أفضل لكافة سكان العالم في المعنى الشامل. وهذا يعني استخدام التكنولوجيات من أجل نمط عيش دائم ومنتجات تحترم البيئة والمحيط ومجتمع شامل بشكل عام. ونحن سنبتكر من أجل إنقاذ حياة الناس وحماية الأرض وخلق حياة أفضل للجميع « .
* كيف سيكون الاختبار ومسار الاختيار في  » مهمة من أجل المستقبل «؟
يتم قبول ملفات المشاركين من 1 سبتمير إلى 25 أكتوبر 2021 على العنوان الالكتروني التالي: missionforthefuture.lgnova.com وسيتم التعرّف على الفائزين في شهر جوان 2022.
وفي النهاية سيتم منح ما يقارب 10 شركات شرف التميّز النهائي وستتاح لها الفرصة لتطوير أعمالها بالتعاون مع  » آل – جي ».
أما تقييم المؤسسات الناشئة  » الخمسين الأوائل  » فسيكون بين 25 أكتوبر و 31 ديسمبر 2021 حيث سيكون بإمكان حوالي 50 مؤسسة الوصول إلى الموارد للمساعدة على تطوير مؤسسة مشتركة بما في ذلك البنية التحتية التجارية الأساسية والتشبيك ( ربط الشبكات ) مع روّاد التكنولوجيا العالميين إضافة إلى الفرص والتوجيه والتعاون. وستكون هذه المجموع متصلة مع شبكة  » آل – جي  » من الشركاء التجاريين ومع برمجيات إدارة الإصدار (VCs ) ومع البرامج النموذجية ومنظمات أخرى مؤثّرة لمتابعة الفرص التجارية الإضافية.
وسيواصل فريق  » LG NOVA  » مسار التعاقد مع المؤسسات الناشئة الخمسين الأوائل من جانفي إلى مارس 2022 من أجل الإعلان عن  » 20 مؤسسة مختارة  » مع نهاية شهر مارس 2022. وستكون أمام هذا الفريق فرص الوصول إلى استثمارات رأس المال والبنية التحتية العالمية لشركة  » آل – جي  » وعدة موارد تجارية أخرى حسب الاستراتيجية المتّبعة واحتياجات النموّ المشترك.
محمد خليل
Facebook Comments

vous pourriez aussi aimer Plus d'articles de l'auteur

Les commentaires sont fermés.