؟ Capture The Flag شنوة

30
الCTF Capture The Flag  « هي عبارة عن تحديات يخوضها هاكر او مجموعة هاكر من اجل حل مجموعة من الالغاز والوصول إلى الهدف ،  على سبيل المثال في بعض المهمات يوفر لك الموقع مؤشر indice هذا الاخير ستعتمد عليه في فك تشفير باسورد   الذي لن تستطيع فك تشفيره إلا إذا كنت متمتكن من ميدان الــ Cryptography ، قد يطلب منك كذلك تحليل رسالة صوتية VOIPوالتمكن من التجسس على المكالمة الصوتية ! والعديد من المهمات قد تختلف حسب المستوى لكن كلها تحتاج منك حقا ان تكون هاكر حقيقي. » مدونة المحترف
مروان البوبكري
مروان البوبكري مالناس المغرومةبالدومان هاذا باش يحكيلنا عام 2017 اش عملو طالب دكتوراة في Telecom Paristech و المدرسة التونسية للتقنيات EPT. متحصل على الشهادة الوطنية لمهندس في الإتصالات من المدرسة العليا للمواصلات بتونس SUPCOM و شهادة مهدنس مختص من EURECOM مدرسة هندسة و مركز بحث في انظمة الإتصال و المعلومات ! شغل خطة أستاذ في عدة جامعات تونسية و إشتغل على مشاريع مع عديد الشركات العملاقة مثل Google ، SAP ، Amadeus و Ericsson.
في تونس عنا شكون لاهي بالميدان هذاو شارك في تظاهرات عالمية و دولية ,و تضم المسابقة الالاف من الفرق من مختلف العالم من بينها تونس، و لعل أشهر فريق تونسي هو فريق Pwnium (تنطق بوونيوم) المتكون من باحثين في الميدان، تكون الفريق سنة 2014 و منذ ذلك الوقت يحقق نتائج جيدة على صعيدين المحلي و العالمي، حيث رغم صغر سن الفريق و كذلك العدد المحدود جداً لأعضائه، حقق في سنة 2017 فقط: الفوز بكل مسابقات ال-CTF المحلية، على غرار Securiday، و Hackzone لعب الفريق التصفيات المؤهلة لنهائيات DefCamp 2017 و تمكن من الترشح و خوض الدور النهائي في بوخاراست – رومانيا في نوفمبر 2017 فاز كذلك بالجائزة الأولى في صنف كسر التشفير و الجائزة الثانية في صنف إختراق مواقع الواب في مسابقة Hack Dat Kiwi CTF العالمية كما تمكن ممثل عن الفريق بخوض و الترشح للدور النهائي من المسابقة الأوروبية European Cyber Week CTF المنظمة من طرف Airbus و المخصصة لمدارس الهندسة مصنفاً بذلك مدرسته في المرتبة الأولى من ضمن 32 مدرسة مشاركة.
ترشح الفريق إلى نهائيات المسابقة العالمية CSAW CTF المخصصة للطلبة. كما كان مبرمج كذلك مشاركة الفريق في مسابة في كندا غير أنا ظروف قاهرة حالات دون ذلك. و يتولى الفريق تنظيم اضخم مسابقة CTF في تونس وهي Hackfest CTF الموجهة للطلبة، تجمع المسابقة عادة أكثر من 100 فريق تونسي يقع الإختيار على 20 فريق متأهل من التصفيات لخوض النهائيات.
مروان البوبكري
Facebook Comments

vous pourriez aussi aimer Plus d'articles de l'auteur

Les commentaires sont fermés.