النسخة الأولى من نصف ماراطون سامسونج: التكنولوجيا في خدمة الرياضة الجماعية في المجتمع

10
أقيم نصف الماراطون « Samsung Run » يوم الأحد، 13 مارس 2022، على ضفاف البحيرة 1 – ساحة ميامي، وسط أجواء ودية وتنظيمية جيّدة. وجمع الحدث الرياضي 1490 مشاركًا من جنسيات مختلفة، بين رياضيين وعشاق رياضة الجري والمشي، بالإضافة إلى مئات المشجعين الذين جاؤوا لتقديم التشجيع والدعم المعنوي لأقاربهم وأصدقائهم المشاركين. كما تواجد أكثر من 33 ناديًا للعدو وساهموا في إضفاء الحماس على هذا الحدث الرياضي في نسخته الأولى.
وتمّ افتتاح الموقع في حدود الساعة 7:30 صباحًا مع فقرات تنشيطية للجمهور تلتها تمارين فرق California Gym الاحمائية للمشاركين. وبعد انطلاق سباقات 22 كم و8 كم والمسيرة الرياضية، رافقت لجنة التحكيم من 82 حكم من الجامعة التونسية لألعاب القوى والسيارات المجهزة لسامسونج المتسابقين طوال المسلك لضمان مراقبة أدائهم الرياضي ونقل نتائجهم.
من بين 1490 مشاركًا، تمكّن 689 من الوصول إلى خط النهاية في سباق 8 كم و310 أكملوا بنجاح سباق 22 كلم وحصل جميعهم على الميداليات النهائية. كما حاز الفائزون بسباق 22 كيلومترًا هواتف ذكيّة من مجموعة Galaxy S22. أما الفائزون في مسابقة ـ8 كيلومترات، فقد حازوا هواتف من فئة A و Galaxy M، فضلا عن توزيع العديد من الهدايا الأخرى تحفيزا للمشاركين المتميزين.
وفيما يلي قائمة الفائزين من مختلفة الفئات:
السباق
 
22 كلم
 
8 كلم
 
الجائزة
رجال
نساء
الجائزة
رجال
نساء
المرتبة الأولى
S22 Ultra
عاطف سعد
محبوية بلقاسم
S21 FE
مكرم العصادي
ميساء القادري
المرتبة الثانية
S22 Plus
وليد مراد
نهى الخميسي
M52
عبد الرزاق الطياري
نادية بن مقتاح
المرتبة الثالثة
S22
وجدي بوخيلي
خديجة الخميري
A52s
يسري فرحات
أية الورغي
القائمة الكاملة للفائزين متاحة على موقع www.samsungrun.tn
ومن خلال هذه التظاهرة الرياضية تؤكد سامسونج اعتمادها الدائم على الابتكارات التكنولوجية لتحفيز مستخدميها وتقديم سلسة منتجات خاصة بهواة الرياضة.
وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم نصف ماراطون سامسونج تمّ وفقا للمعايير الدولية باعتماد صدريات مجهزة برقاقات إلكترونية وسجادات مراقبة لحساب توقيت العدائين مع توفير نقاط تموين عند المسافات 5 كلم و10 كلم و15 كلم وعند نقطة الوصول فضلا عن وجود فريق طبي رياضي بالإضافة إلى تولي 180 عون تابع لقوات الأمن تأمين الفعالية كما تمّ توفير حاويات لجمع القمامة ونشر النتائج لاحقا على موقع الانترنت.
وتهدف النسخة الأولى من Samsung Run التي تم تنظيمها بالشراكة مع الجامعة التونسية لألعاب القوى إلى تشجيع محبّي الرياضة من جميع الأعمار والأفاق على ممارسة التمارين البدنية. كما تأتي لتؤكد المسؤولية الاجتماعية والحسّ المواطني لشركة سامسونج التي لطالما حرصت على إقامة شراكات مع المؤسسات الرياضية الوطنية في سعيها لنشر ثقافة الرياضة بالإضافة إلى الجمع بين التكنولوجيا والرياضة والفضاءات العامة والمساهمة في الحفاظ على البيئة والمحيط.
وتتوجه الأنظار حاليّا نحو المستقبل والإعداد للنسخة الثانية « Samsung Run 2023 » حيث عبّر العديد من المتسابقين عن رضائهم عن هذه النسخة الأولى وأكدوا أنهم مستعدون للعودة السنة المقبلة مع مشاركين جدد. بالإضافة إلى ذلك، يهدف Samsung run إلى أن يكون حدثًا دوليًا، نظرًا لوجود مشاركين محليًا ودوليًا ممّا دفع الفريق المنظم للعمل على جعل هذا الحدث الرياضي مزيجًا من الجنسيات تحت شعار الرياضة الجماعية والتبادل الثقافي.
لمزيد من المعلومات ، بإمكانكم زيارة الموقع: www.samsungrun.tn.
محمد خليل
Facebook Comments
pub-6071570422139658

vous pourriez aussi aimer Plus d'articles de l'auteur

Les commentaires sont fermés.