تظاهرة بيئية في سبيل نحت معالم العلاقة بين الإقتصاد الدائري والفن

26
تنظم وزارة البيئة والوكالة الوطنيّة للتصرّف في النفايات ANGed بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ يوم الاربعاء 8 جوان 2022 حدث بيئي بإمتياز حول إعادة تدوير النفايات وتثمينها عن طريق الفن، وذلك في إطار أسبوع البيئة الذي يمتد إلى غاية 12 جوان الجاري.  
وتهدف هذه التظاهرة إلى تسليط الضوء على أهمية تثمين النفايات في الحفاظ على البيئة من جهة وإعطاء فسحة للمبدعين لإعادة الحياة لأشياء منعدمة القيمة وتسويقها في حلة جديدة من جهة أخرى.  
وستقدم فعاليات التظاهرة ضمن أمسية بمدينة الثقافة بحضور شخصيات رفيعة المستوى من بينها وزيرة البيئة ووزيرة الشؤون الثقافية وممثلين عن التعاون الدولي الألماني والوكالة الوطنيّة للتصرّف في النفايات، بالإضافة إلى اطارات وخبراء في مجال البيئة ومختلف الأطراف الفاعلة من جمعيات ومؤثرين.
وتشجيعا للمبادرات الشبابية، سيثري الأمسية عرض أزياء لمصممين شبان يضم مجموعة فنية من الملابس المعاد تدويرها تحت شعار « الموضة في خدمة الإقتصاد الدائري ». فضلا عن عرض مسرحي يتناول مسألة النفايات بوصفها كنز دفين ومقطوعة من الفن الكلامي أو ما يعرف بالصلام. كما سيفتح المجال أمام أصحاب المشاريع من الشباب لطرح حلولهم المبتكرة للإستفادة قدر الإمكان من اعادة تدوير بقايا المواد المستعملة والأشياء المعدة للرمي في أعمالهم الفنية.  
وتأكد هذه التظاهرة عزم كل من وزارة البيئة والوكالة الوطنيّة للتصرّف في النفايات والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، على خلق مقاربة جديدة لتوثيق الصلة بين الإقتصاد الدائري وحماية المناخ والفن في تونس. 
وتندرج هذه التظاهرة المدعومة من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، ضمن مشروع حماية المناخ من خلال الاقتصاد الدائري “ProtecT” الممول من قبل الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية (BMZ)، والذي يمتد على مدى 4 سنوات من جوان 2020 الى ماي 2024 في إطار الدعم الألماني لتونس لتمكينها من تنفيذ التزاماتها الدولية في مقاومة التغيرات المناخية وتحسين جودة الحياة.
محمد خليل
Facebook Comments
pub-6071570422139658