طوطال إينرجي للتسويق تونس تطور أول شبكة شحن خاصة بالسيارات الكهربائية وتؤمن تغطية لكامل الجمهورية عبر محطة شحن كل 200 كلم

9
 في إطار سعيها المتواصل لتكون أحد الفاعلين المهمين في عملية الانتقال الطاقي، تحولت طوطال وأصبحت تسمى طوطال إينرجي.
لذلك، وضعت طوطال انيرجي لنفسها هدف أن تكون في قلب تطوير الطاقات المتجددة ومرافقة الأشكال والأنماط الجديدة للسيارات والعربات.
ومن اجل تطوير قطاع العربات الكهربائية في تونس، استثمرت طوطال انيرجي بشكل كبير وهام منذ سنة 2020 في مجال وضع ونشر بنية تحتية خاصة بالشحن الكهربائي تكون قريبة لحرفائها.
ففي شهر مارس 2020، دشنت طوطال انيرجي » أول محطة شحن كهربائي داخل محطة خدمات في تونس » وبالتحديد في محطة حدائق البحيرة وذلك بالشراكة مع  «Hélios Cars» المورد الرسمي للعلامة BYD وشركة « مجموعة البدر ».
وكانت طوطال انيرجي، ومن اجل تكريس مكانتها كفاعل هام في الانتقال الطاقي، نظمت في شهر نوفمبر 2020 الحدث الالكتروني الأبرز في السنة بالشراكة مع MG موتورز: ألا وهو أول « جولة 100٪ كهربائية على الطريقRoad Trip » كأوّل عبور للبلاد التونسية على متن سيارة 100٪ كهربائية يمكن إعادة شحنها في محطات شبكة  » طوطال تونس ». والتي مكنت من قطع المسافة بين الشمال والجنوب التونسي انطلاقا من بنزرت وصولا إلى جربة عبر سيارة كهربائية.
واليوم، تعمل طوطال انيرجي على تطوير أول شبكة شحن كهربائي تغطي كامل التراب التونسي عبر وضع محطات شحن كل 200 كلم على ذمة الحرفاء.
وتعد شبكة الشحن الكهربائي التابعة لطوطال انيرجي تونس اليوم 26 نقطة شحن توفر 29 محطة كهربائية داخل 17 محطة خدمات طوطال انيرجي موزعة على كامل تراب الجمهورية.
وتم تطوير هذه الشبكة في إطار مسار تشاركي بين طوطال انيرجي للتسويق تونس وشركاءها من موزعي السيارات الكهربائية: BYD، Porsche ،مجموعة النقل، MG موتورز وهيونداي.
كما عملت طوطال انيرجي تونس كذلك مع مجموعات تعمل من اجل تطوير قطاع العربات الكهربائية في تونس على غرار مجموعة أحباء السيارات« Tesla Club Tunisie »..
ومن اجل الاحتفال بهذا الحدث، نظمت طوطال انيرجي وشركاءها في مجال العربات الكهربائية رحلات طريق على كامل تراب الجمهورية حيث انطلقت 5 سيارات كهربائية من أمام قصر الجّم يوم 3 ديسمبر 2021 لتجوب على مدى 3 أيام جميع مناطق الجمهورية مؤكدة التزام طوطال انيرجي الدائم والراسخ من اجل طاقات نظيفة ومسؤولة لا مفر منها لتحقيق التنمية المستدامة للكون.
وشاركت علامات السبارات 100 % كهربائية التالية في هذه الجولات: MG ZS, Porsche Taycan, Hyundai Kona, BYD Tang و Tesl . وتم استقبالها بكل حفاوة في محطات خدمات طوطال انيرجي المجهزة بمحطات الشحن الكهربائي.
وفي هذا الإطار بثت طوطال انيرجي للعموم الشريط الذي أرخ لرحلة العبور يوم 12 فيفري 2022 بمناسبة تظاهرة المقود الذهبي طوطال انيرجي وهو حدث يتواصل للسنة الرابعة على التوالي ويجمع سنويا كل الخبراء في عالم السيارات.
محمد خليل
Facebook Comments
pub-6071570422139658

vous pourriez aussi aimer Plus d'articles de l'auteur

Les commentaires sont fermés.