رائدة استغلال الطاقة الكهربائية في تونسMORRIS GARAGES

89
في شهر نوفمبر من سنة 2019 صنعت مؤسسة  » MG Motors  » الحدث باعتبارها أول مستورد للـ   “MG EZS » و هي أول سيارة كهربائية خالصة بنسبة 100 % تدخل السوق التونسية.
السيارة التي تم تسويقها أيضا في كامل أوروبا جعلت من مؤسسة  » MG Motors  » واحدة من أهم رواد سوق السيارات في تونس من خلال حرص القائمين عليها على مواكبة أدق تفاصيل التطور التكنولوجي في هذا المجال.
MG EZS  : أول سيارة كهربائية معتمدة في تونس
باستقدامها سيارة الـ  » EZS   » ذات الدفع الرباعي  تمكنت  » MG Motors  » في شهر جانفي من سنة 2020 من الحصول رسميا على اعتمادها في السوق و الطرقات التونسية ليمثل ذلك سابقة في تونس.  منذ نشأتها وضعت   » MG Motors  » مسألة المحافظة على بيئة نظيفة شعارا يتم العمل عليه و هو الذي تأكد من خلال السيارة الجديدة و التي تحتوي على بطاريات يمكن أن تصل درجة تحملها الى أكثر من 250 كلم من القيادة الآمنة و النظيفة خصوصا. السيارة الجديدة ستكون أيضا تدعيما لقاعدة الاختيارات في سوق السيارات في تونس.
تعمل الـ  » MG Motors  » على حث التونسيين على مسألة الحفاظ على سلامة المحيط من خلال اقتراح سيارة  » MG EZS  » كحل مثالي للحد من الاستعمال المفرط للوقود الملوث.  كما ستشهد نهاية سنة 2021 أيضا استقدام سيارة  » MG EHS  » ذات النظام الهجين القابل للشحن ( hybride rechargeable ) و التي تم تسويقها بعد في السوق الأوروبية.
Euro Ncap : خمسة نجوم لـ  » MG EZS  » في اختبارات السلامة
من خلال تقييم مميزات السلامة فيها تحصلت الـ   » MG EZS  » على أعلى تقدير ( خمسة نجوم ) من قبل الـ  » Euro Ncap  » ( New Car Assessment Programme ) و ذلك بتاريخ 18 ديسمبر 2019.
بامتلاكها مميزات تقنية عالية الدقة والتطور تثبت سيارة  » MG EZS  » قدرتها العالية في مجال توفير الحماية والأمان وهي مميزات تبقى محددة في مسألة حسم خيارات الحرفاء.
مرة أخرى تثبت  » MG Motors  » أن مسألة الحماية وأمان الحريف هما أكثر من شعار ويجاوزان ذلك إلى مسؤولية كاملة وعمل متواصل.
في الصين تأتي  » SAIC Motor  » المصنّع للعلامة التجارية  » MG  » في المرتبة الأولى في مجال تصنيع السيارات أما على الصعيد العالمي فتحتل المرتبة الثانية في مجال تصنيع سيارات الطاقة الجديدة (VNE).
مبيعات  »  » SAIC Motor  » قفزت الى أكثر من 446.6 % لتبلغ حوالي 58 000 في جانفي من السنة الحالية.
بشكل تفصيلي أكبر, بلغت مبيعات  » SAIC Motor  »  من  » VNE  » و في سنة 2020 أكثر من 320 000 وحدة بارتفاع سنوي جاوز نسبة 73,4 % و هي نسبة الارتفاع الأعلى على مستوى الصين في جميع المجالات و يشمل هذا الرقم أكثر من 25 000 وحدة تم تصديرها الى أوروبا و هو بالمناسبة الرقم الأعلى في تاريخ  » SAIC Motor « .
توزيع عادل للطاقة الخضراء في تونس
ما انفك مجال الطاقة الكهربائية في تونس يشهد تطورا ملحوظا وبالتوازي لا تدّخر  » MG Motors  »  في المساهمة في تطويره حيث تتكفل المؤسسة بتثبيت منشب طاقي ( une borne de recharge ) منزلي لكل الذين يتحصلون على السيارة الكهربائية و ذلك بشكل مجاني.
محطات  » طوطال  » في تونس صار معظمها اليوم يحتوي على محطات شحن خاصة بالسيارات الكهربائية مما يتيح لمستعمليها فرصة التنقل داخل البلاد من شمالها الى جنوبها وبالعكس كما يقع التخطيط وعلى المدى القريب الى تثبيت محطات شحن خاصة في عدد من الولايات.
كل هذا يتنزل ضمن خطة واضحة المعالم تهدف الى  » دمقرطة  » الطاقة الخضراء في تونس وتوزيعها بشكل سريع وعادل.
النسخة الأولى من  » رحلة الطريق الأخضر  » “Green Road Trip” في تونس
بالتعاون مع  » طوطال تونس  » و في الفترة الفاصلة بين 14 و 16 ديسمبر 2020 نظمت  » MG Motors  » النسخة الأولى من  » رحلة الطريق الأخضر  » “Green Road Trip” و تم فيها تحقيق أول  » عبور أخضر  » من الشمال التونسي الى جنوبه باستعمال سيارة كهربائية خالصة مع القيام بعمليات الشحن من محطات  » طوطال  » المجهزة بمناشب طاقية خاصة.
الأشخاص الذين شاركوا في هذه الرحلة غير المسبوقة قطعوا المسافة بين بنزرت وجزيرة جربة على متن سيارة كهربائية حيث كانوا على موعد مع القيادة المريحة مع محرك صامت وانسيابي وهي مميزات تبقى دائما في خانة القيمة المضافة بالنسبة الى كل سائق سيارة و كل راكب.
يرى القائمون على  » MG Motors  » أن السيارة الكهربائية الجديدة ستمثل مستقبلا الحل الأنسب سواء تم استعمالها في المدن والمناطق الحضرية أو على الطرقات الطويلة خصوصا مع تمتعها بالقوة وبالانسيابية مما يجعلها وبامتياز تحفة تكنولوجية فريدة.
المقود الذهبي لسنة 2021 : جائزتان لـ  » MG Motors
لم يكن من المفاجئ أن تتحصل  » MG Motors  » على جائزتين في احتفالية المقود الذهبي لسنة 2021.
الجائزة الأولى كانت في قسم  » أفضل اختراع  » والتي تحصلت عليها سيارة  » MG EZS  » كأول سيارة كهربائية خالصة معتمدة في تونس.
الجائزة الثانية كانت في قسم  » الفعالية الأفضل  » (  meilleur Event  ) و التي تحصلت عليها فعالية  » رحلة الطريق الأخضر  » “Green Road Trip”
Facebook Comments

vous pourriez aussi aimer Plus d'articles de l'auteur

Les commentaires sont fermés.