افتتاح فضاءين عامين جديدين خلال إختتام المشروع FEMMEDINA

15
في إطار مشروع FEMMEDINA ، الذي يهدف إلى إعادة تأهيل وتنشيط الفضاءات العامة في المدينة العتيقة بتونس من خلال عملية موسعة لتشريك النساء والمواطنين، تنظم بلدية تونس وتحالف المدن (UNOPS)، بدعم من الحكومة الأمريكية عن طريق الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، مؤتمرا ختاميا يوم الثلاثاء 31 ماي 2022 في قصر بلدية تونس لعرض النتائج الملموسة للمشروع.
وسيتم افتتاح فضاءين عامين جديدين مخصصين لإدماج وتمكين المرأة من قبل رئيسة بلدية تونس، شيخة المدينة سعاد عبد الرحيم ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية السيد يكون دوبرشتاين.
وللتذكير فإن FEMMEDINA هو مشروع مدته 18 شهرا أنجز بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتم تنفيذه من قبل تحالف المدن وبلدية تونس. ويهدف FEMMEDINA من خلال عملية تشاركية إلى جمع أصوات وخبرات وتوقعات النساء في المدينة العتيقة. وشملت العملية ورشات عمل ورسم خرائط للمساحات واستطلاع رأي لأكثر من 120 مشاركا، مع تحليل البيانات التي تم جمعها حول استخدامات وأنشطة الفضاءات العامة. وكانت هذه العملية التشاركية بمثابة حجر أساس لإعادة تأهيل وتنمية الفضاءات العامة الشاملة.
ملاحظات للمحررين:
تأسست بلدية تونس في 30 أوت 1858 وهي أول بلدية في تونس وكان أول رئيس لها هو اللواء حسين (1858/1865) ونظرا لنشاطها المتزايد في جميع المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، حصلت بلدية تونس على العديد من الجوائز على المستوى الدولي كما حصلت على جائزة اليونسكو « مدن من أجل السلام « في 31 مارس 1998 » تقديرا لمساهمتها في قضايا الحق والتضامن المحلي وثقافة الإسلام.
تقود الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) جهود التنمية الدولية والجهود الإنسانية للحد من الفقر، وتعزيز الحكم الديمقراطي، ومساعدة الناس على التقدم ليصبحوا أكثر اعتمادا على الذات وقدرة على الصمود ويهدف عمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أيضا إلى تعزيز الأمن القومي والازدهار الاقتصادي.
إن تحالف المدن يعتبر شراكة عالمية تكافح الفقر الحضري وتدعم المدن لتحقيق التنمية المستدامة. يستضيفه مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع وتتكون هذه المنظمة من 29 عضوا بما في ذلك المنظمات متعددة الأطراف ووكالات الأمم المتحدة والحكومات والمنظمات غير الحكومية وجمعيات الحكومات المحلية وشبكات المدن. ويمثل تحالف المدن عالما يمكن جميع النساء والفتيات من العيش في مدن ومجتمعات شاملة ومنصفة.
ويهدف البرنامج العالمي « مدن من أجل المرأة » إلى زيادة مشاركة الفتيات والنساء في التنمية الحضرية والحكم، ومساعدة المدن على تطوير مناطق حضرية أكثر مراعاة للتنوع الاجتماعي تلبي احتياجات الجميع.
لمزيد من المعلومات، ما عليك إلا زيارة موقع www.citiesalliance.org   
محمد خليل
Facebook Comments
pub-6071570422139658